منصة التحليلات الموحدة Databricks

الرئيسيةHome > منصة التحليلات الموحدة Databricks

السياق: مشكلة البيانات الضخمة

لماذا نحتاج إلى محرك جديد ونموذج برمجة لتحليلات البيانات في المقام الأول؟ كما هو الحال مع العديد من الاتجاهات في برمجة الكمبيوتر ، يرجع ذلك إلى التغيرات في الاتجاهات الاقتصادية التي تكمن وراء تطبيقات وأجهزة الكمبيوتر.

بالنسبة لمعظم تاريخها ، أصبحت أجهزة الكمبيوتر أسرع كل عام من خلال زيادة سرعة المعالج: يمكن للمعالجات الجديدة كل عام تشغيل المزيد من التعليمات في الثانية مقارنة بالعام الماضي نتيجة لذلك ، أصبحت التطبيقات أسرع تلقائيًا كل عام ، دون الحاجة إلى تغيير التعليمات البرمجية الخاصة بها. أدى هذا الاتجاه إلى بناء نظام إيكولوجي كبير وراسخ للتطبيقات بمرور الوقت ، وقد تم تصميم معظمها فقط للتشغيل على معالج واحد ، وركب اتجاه سرعات المعالج المحسنة لتوسيع نطاق العمليات الحسابية الأكبر أو أحجام البيانات الأكبر بمرور الوقت .

لسوء الحظ ، توقف هذا الاتجاه في الأجهزة حوالي عام 2005: نظرًا للقيود الصارمة في تبديد الحرارة ، توقف مطورو الأجهزة عن جعل المعالجات الفردية أسرع ، وتحولوا نحو إضافة المزيد من نوى وحدة المعالجة المركزية المتوازية التي تعمل جميعها بنفس السرعة. يعني هذا التغيير ، فجأة ، أن التطبيقات بحاجة إلى تعديل لإضافة التوازي من أجل العمل بشكل أسرع ، وقد بدأت بالفعل في تمهيد الطريق لنماذج برمجة جديدة مثل Apache Spark.

علاوة على ذلك ، لم تتباطأ تقنيات تخزين البيانات وجمعها بشكل ملحوظ في عام 2005 ، عندما تراجعت سرعات المعالج. تستمر تكلفة تخزين 1 تيرابايت من البيانات في الانخفاض بمعدل 2x تقريبًا كل 14 شهرًا ، مما يعني أنه من غير المكلف للغاية بالنسبة للمؤسسات من جميع الأحجام تخزين كميات كبيرة من البيانات. علاوة على ذلك ، فإن العديد من تقنيات جمع البيانات (أجهزة الاستشعار ، والكاميرات ، ومجموعات البيانات العامة ، إلخ) تستمر في الانخفاض في التكلفة وتحسين الدقة. على سبيل المثال ، تستمر تقنية الكاميرا في التحسن من حيث الدقة وانخفاض التكلفة لكل بكسل كل عام ، لدرجة أن كاميرا الويب بدقة 12 ميجابكسل تكلف فقط 3-4 دولارات أمريكية ؛ جعل هذا الأمر غير مكلف لجمع مجموعة واسعة من البيانات المرئية ، سواء من الأشخاص الذين يصورون الفيديو أو أجهزة الاستشعار الآلية في بيئة صناعية. علاوة على ذلك ، فإن الكاميرات هي نفسها المستشعرات الرئيسية في أجهزة جمع البيانات الأخرى ، مثل التلسكوبات وحتى آلات التسلسل الجيني ، مما يؤدي إلى انخفاض تكلفة هذه التقنيات أيضًا.

والنتيجة النهائية هي عالم يكون فيه جمع البيانات غير مكلف للغاية – قد تعتبر العديد من المؤسسات أنه من الإهمال عدم تسجيل البيانات ذات الصلة المحتملة بالأعمال – لكن معالجتها تتطلب حسابات كبيرة ومتوازية ، غالبًا على مجموعات من الأجهزة. علاوة على ذلك ، في هذا العالم الجديد ، لا يمكن للبرامج التي تم تطويرها في الخمسين عامًا الماضية توسيع نطاقها تلقائيًا ، ولا يمكن أيضًا لنماذج البرمجة التقليدية لتطبيقات معالجة البيانات ، مما يخلق الحاجة إلى نماذج برمجة جديدة. هذا هو العالم الذي تم إنشاء Apache Spark من أجله.

منصة التحليلات الموحدة Databricks

تسريع الابتكار من خلال توحيد علوم البيانات والهندسة والأعمال ، مع Databricks Unified Analytics Platform ، من المبدعين الأصليين لـ Apache Spark ™. تعامل مع جميع العمليات التحليلية – من ETL إلى تدريب النماذج ونشرها – مع الاستفادة من الأدوات واللغات والمهارات المألوفة ، عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة التفاعلية أو واجهات برمجة التطبيقات.

دفاتر الملاحظات المشتركة

شارك التعليمات البرمجية الخاصة بك بكل ثقة عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع سجل المراجعة وتكامل GitHub.

وظائف الإنتاج

قم بأتمتة خطوط أنابيب البيانات المعقدة من خلال جدولة وظائف مبسطة ومراقبتها وتصحيح الأخطاء.

تكامل النظام البيئي

اتصل بأدواتك المفضلة واستخدم ما تعرفه بالفعل بفضل منصة مفتوحة وقابلة للتوسيع.

databrcks

اتصل بنا

احصل على اتجاه

Irsheid Plaza, 2nd Floor, Office #5, Swieleh, Amman, Jordan

رقم الهاتف:

0776536949

البريد الإلكتروني:
تمرير للأعلى

Databricks Unified Analytics Platform

الرئيسيةHome > Databricks Unified Analytics Platform

Context: The Big Data Problem

Why do we need a new engine and programming model for data analytics in the first place? As with many trends in computer programming, this is due to changes in the economic trends that underlie computer applications and hardware.

For most of their history, computers got faster every year through processor speed increases: the new processors each year could run more instructions per second than last year’s. As a result, applications also automatically got faster every year, without having to change their code. This trend led to a large and established ecosystem of applications building up over time, most of which were only designed to run on a single processor, and rode the trend of improved processor speeds to scale up to larger computations or larger volumes of data over time.

Unfortunately, this trend in hardware stopped around 2005: due to hard limits in heat dissipation, hardware developers stopped making individual processors faster, and switched towards adding more parallel CPU cores all running at the same speed. This change meant that, all of a sudden, applications needed to be modified to add parallelism in order to run faster, and already started to set the stage for new programming models such as Apache Spark.

On top of that, the technologies for storing and collecting data did not slow down appreciably in 2005, when processor speeds did. The cost to store 1 TB of data continues to drop by roughly 2x every 14 months, meaning that it is very inexpensive for organizations of all sizes to store large amounts of data. Moreover, many of the technologies for collecting data (sensors, cameras, public datasets, etc) continue to drop in cost and improve in resolution. For example, camera technology continues to improve in resolution and drop in cost per pixel every year, to the point where a 12-megapixel webcam only costs 3-4 US dollars; this has made it inexpensive to collect a wide range of visual data, whether from people filming video or automated sensors in an industrial setting. Moreover, cameras are themselves the key sensors in other data collection devices, such as telescopes and even gene sequencing machines, driving the cost of these technologies down as well.

The end result is a world where collecting data is extremely inexpensive – many organizations might even consider it negligent not to log data of possible relevance to the business – but processing it requires large, parallel computations, often on clusters of machines. Moreover, in this new world, the software developed in the past 50 years cannot automatically scale up, and neither can the traditional programming models for data processing applications, creating the need for new programming models. It is this world that Apache Spark was created for.

Databricks Unified Analytics Platform

Accelerate innovation by unifying data science, engineering and business, with the Databricks Unified Analytics Platform, from the original creators of Apache Spark™. Handle all analytic processes — from ETL to models training and deployment — leveraging familiar tools, languages, and skills, via interactive notebooks or APIs.

SHARED NOTEBOOKS

Confidently share your code via notebooks with revision history and GitHub integration.

PRODUCTION JOBS

Automate complex data pipelines with simplified jobs scheduling, monitoring, and debugging.

ECOSYSTEM INTEGRATION

Connect to your favorite tools and use what you already know thanks to an open and extensible platform.

databrcks

Contact Us

Get Direction

Irsheid Plaza, 2nd Floor, Office #5, Swieleh, Amman, Jordan

Phone No:

0776536949

Email:
Scroll to top